كاميرات المراقبة

تعرف على مواصفات 4 من أفضل كاميرات المراقبة العالمية

--
--

كاميرات المراقبة العالمية مطلوبة داخل كل بيت أو شركة محدودة أو مؤسسة ضخمة لذا جئنا لكم بأربعة من أفضل أنواع كاميرات المراقبة العالمية، لتختار الأفضل لك فيما بينهم، وهما كاميرا هيك فيجن، وكاميرا Presence، وكاميرا DJI Osmo Action، وكاميرا Mi Home 360° Smart.

كاميرات المراقبة العالمية

1- كاميرا هيك فيجن

سنختص بالتحدث عن نوع معين من هذه الكاميرا وهو نوع Hicvision DS-2CE56COT- IRP INDOOR.

هذا النوع من هذه الكاميرا يضم عدد هائل من المواصفات التقنية المميزة له.

فعلى سبيل المثال المستشعر الخاص بها 1MP CMOS.

وتضم سرعة غالق من 1/25 (1/30) s إلى 1/50000.

والكاميرا الخاصة بها ذات أبعاد تقدر بـ 89.5 × 69.8 مم.

وزاوية الرؤية 70.9˚، 92˚، 56.7˚.

وفتحة العدسة تصل إلى 6 مم.

بالإضافة إلى أنها متاح بها نطاق الأشعة تحت الحمراء ويصل إلى 20m.

الميل يصل لخمسة وسبعين درجة، والدوران 360˚، والمعدل الخاص بإطارات الفيديو يصل لـ 30 إطار في الثانية، والتزامن الداخلي S/N.

تلك المواصفات تعد من المواصفات الأشهر التي تخص هذه الكاميرا.

ولكن عند رغبتنا فالتحدث عن إيجابيات وسلبيات هذه الكاميرا فسنجد أن إيجابيتها تنحصر في أنها مناسبة للغاية لذوي المشاريع المحدودة، والمنازل الصغيرة.

أما من حيث السلبيات فهي لا تغطي سوى مساحات محدودة مما يجعلها غير ملائمة للمؤسسات الضخمة، بالإضافة إلى أنها غير داعمة لخدمة الاتصال عبر الإنترنت.

وبالرغم من أن السعر يعمل طبقاً لمتطلبات السوق والتغييرات الحادثة به إلا أنه حالياً يكون سعرها محدد داخل سوق دوت كوم في الوقت الحالي بسعر 139 جنيه مصري.

2- كاميرا Presence

هي كاميرا مصنعة بواسطة الشركة الشهيرة NETATMO.

فهي مصنوعة من مادة الألومنيوم الغير قابلة للتأثر بالأمطار أو عوامل التغييرات المناخية.

وتضم عدد من المواصفات فالتصميم الخارجي الخاص بها، مصنوع من مادة الألومنيوم القوية، التي لا تسمح بتسريب مياه الأمطار.

وتضم مساحة تخزين مجانية قادرة على حفظ الحركة الفعالة، ومتاح بها القدرة على اكتشاف الحركة.

كما أنها تضم واي فاي Wi-Fi.

وأبعادها تكون 50 × 200 × 110 مم.

ودقة تصوير الكاميرا هي أعلى من 1920*1080 بيكسل.

وقدرتها على التوصل إلى مساحة التخزين تكون من خلال أنظمة الـ IOS، أو أجهزة الأندوريد.

وتضم تكنولوجيا الأشعة تحت الحمراء التي تمكنك من الرؤية الليلية، كما أن بها بطاقة ذاكرة تصل لأثنان وثلاثون جيجا.

ومجال الرؤية الخاص بها هو مائة درجة.

وتضم مصدر طاقة ذو قوة 100 : 240 v.

ومتاح بها القدرة على اكتشاف الحركة، ويمتد مجال الرؤية الخاص بها إلى 15 متر وهو يقابل خمسين قدم.

كاميرا Presence لها عدد من الإيجابيات والسلبيات.

فمن إيجابيتها أنها بسيطة وسهلة في التعامل، ومصنوعة من مادة قادرة على تحمل تغييرات الجو المختلفة، وبها إضاءة كهربائية تمكن من المراقبة ليلاً بإضاءة متطورة.

تضم مزيد من المساحة المخصصة لحفظ مقاطع الفيديو المسجلة.

ومتاحة التوصيل عبر الموبايلات واستخدام تطبيقها للإيصال بين الكاميرا والموبايل.

كل هذه الإيجابيات بالإضافة إلى أنها تضم مستشعر يلتقط أي حركة ويقوم بتصويرها على الفور.

أما إذا تحدثنا على الجانب السلبي للكاميرا فإنه يقتصر في أنها تحتاج للتشغيل وجود موصل كهربي بالإضافة إلى أن سعرها غير ملائم لدى الكثير.

وبالرغم من أن السعر يتحدد طبقاً لمتطلبات السوق والتغييرات الحادثة به إلا أنه حالياً يكون سعرها داخل أمازون 1299 درهم إماراتي، وداخل Mumzworld الرسمي 6633 جنيه مصري، وداخل فيرجن 1369 درهم، وداخل شركة NETATMO الرسمي: 299.99 يورو.

3- كاميرا Mi Home 360° Smart

هذه الكاميرا من أشهر كاميرات المراقبة وأفضلهم على الإطلاق.

لذا تضم عدد من المواصفات التي تميزها عن نظائرها من الكاميرات الأخرى، فدقة صورة الكاميرا ثابتة وأكثر وضوحاً، وزاوية التصوير 360 درجة، كما أنها تضم عدسات مدمجة ذات دقة ست عدسات، وتضم أشعة تحت الحمراء والتي تتيح الرؤية أثناء فترات الليل، كما أن دقة مقطع الفيديو 720 بيكسل.

وإيجابيات وسلبيات الكاميرا تنحصر في أنها تضم نظام ال سي دي LCD، القادر على حماية انحراف العدسة، وهذا بالنسبة للإيجابيات بالإضافة إلى أنها تضم جهاز يستشعر الحركة، يسجل بصورة فورية عند مرور أية حركة أمام العدسة، كما أنها تحتوي على ميكروفون يعزل أي صوت ضوضاء ويصفيها، بالإضافة إلى أن الكاميرا سهلة التعامل، مما يجعلها قادرة على التثبيت لعدة مستويات، لما تضمه من قاعدة تثبيت، تستطيع التحكم في تثبيتها داخل المكان الذي تريده، أما بالنسبة لسلبيات الكاميرا فهي تنحصر في أنها تثبت في مكان واحد ولا تستطيع تحريكها لا يميناً ولا يساراً، وأن جودتها غير فائقة.

بالرغم من أن السعر يتحدد طبقاً لمتطلبات السوق والتغييرات الحادثة به إلا أنه حالياً يكون سعرها داخل سوق دوت كوم 1399 جنيه مصري.

4- كاميرا DJI Osmo Action من أشهر كاميرات المراقبة العالمية

من المواصفات الأكثر شهرة لكاميرا DJI Osmo Action هي أن شاشتها الخلفية تاتش 2.2 بوصة وذات دقة 640* 360، أما شاشتها الأمامية فهي 1.4 بوصة وذات دقة 320*320، ودقة الصور الخاصة بها تصل إلى اثنا عشر ميجا بيكسل، أما دقة الفيديو فهي 4k، وتتمثل أبعاد الكاميرا فيما بين 35*42*65 مم، أما وزنها فهو 134 جم، وبطاريتها 1300 مللي أمبير، وحساسية الأيزو ISO 3200، ولونها يتميز باللون الرمادي.

كاميرا DJI Osmo Action تضم عدد من الإيجابيات والسلبيات، إيجابيتها تنحصر في احتواءها على نظام RockSteady، بالإضافة إلى قدرتها على التصوير مستخدمة نظام 4k، وكذلك أن الكاميرا تحتوي على بطارية تسجل إلى 135 دقيقة دون الحاجة إلى أن تتعامل مع التثبيت بالإضافة إلى أنها تشغل حتى 63 دقيقة باستمرار دون أن تفصل وذلك مع الجودة الـ 4k العالية على وجه الخصوص عند وصول الدقة إلى 60 بيكسل، وذها إذا استخدم نظام التثبيت.

بالإضافة إلى أن الكاميرا تمكنك من تهيئتها عبر التعديلات التي يمكنها فعلها داخلها كيفما تريد، والتي تختص بسرعة الشاتر أو الغالق، وهي كذلك لها قدرة عالية على التعديل في الحساسية المرتبطة بالمستشعر الضوئي وكذلك الأيزو، وهذا يحدث من خلال التعديل اليدوي.

أما بالنسبة للسلبيات فتنحصر في أن الكاميرا غير متوفر لديها تقنية تبديل الملفات التعريفية التي ترتبط بالصور القياسية.

وبالرغم من أن السعر يكون طبقاً لمتطلبات السوق والتغييرات الحادثة به إلا أنه حالياً يكون سعرها داخل أمازون 350 دولار، وداخل كريم ستورز 8500 جنيه مصري، وداخل سوق دوت كوم 8550 جنيه مصري.

مقالات ذات صلة

 


زر الذهاب إلى الأعلى