كاميرات المراقبة

Uniarch يوني ارش أفضل كاميرا أمنية ستراها على الإطلاق

--
--

نتحدث اليوم عن كاميرا الحماية Uniarch يوني ارش، وهي طراز جديد ظهر في سوق الكاميرات الأمنية في الفترة الأخيرة هذه الشركة لديها العديد من الموديلات، وإذا قمت بالبحث عنها ستجد نفسك كما لو كنت تدخل في عالم جديد تمامًا من الموديلات.
بشكل عام تحتاج جميع كاميرات الحماية إلى الكثير من الأشياء لجعلها تعمل بالشكل الصحيح، لكن مع Uniarch يوني ارش لن تحتاج إلى كل هذه المعدات ،
وذلك لإنها ببساطة كل ما تحتاج الية هو وصلة واحد لجعلها تعمل وتقوم بإتمام عملها على أكمل وجه لأن ماركة Uniarch يوني ارش لديها بعض طرازاتها يمكنها العمل مع شبكة Wi-Fi فقط أو Bluetooth.

تمتلك شركة Uniarch يوني ارش الكثير من المميزات واهمها انها تعطبي عامين من الضمان عند الشراء، بالإضافة إلى الرؤية الليلية المذهلة للغاية،
وخيار الوصلة الواحدة الذي يطلق عليه (POE)، كما تحدد مناطق المراقبة من خلال التنبيه على هاتف المالكين حتى تتمكن من معرفة ما إذا كان أي شيء يحدث في المكان الذي تتم مراقبته حتى لو لم تكن موجودًا به،
حيث يمكنك الحصول عليه من هاتفك طوال الوقت.

تم تصميم الكاميرا نفسها لتغطية زاوية أوسع وهو خيار رائع يمكن أن يساعدك في توفير بعض الأموال الإضافية
نظرًا لأنك ستحتاج إلى عدد أقل من الكاميرات لتغطية جميع المساحة التي تريد تأمينها،
كما يمكن أن توفر الكاميرا خاصية التعرف على الوجه، يمكننا القول إن نماذج Uniarch يوني ارش هي مستقبل الكاميرا الأمنية،
وسوف نأخذ كل ما تحتاج إلى معرفته بالتفاصيل في هذا الموضوع، مثل الشبكات الانترنت والكابلات وال(+PoE)، وكل ما تحتاج إلى معرفته قبل شراء ذلك المنتج.

Uniarch يوني ارش أفضل كاميرا

ما هي شبكة الانترنت؟

شبكة الانترنت هي الطريقة التي نتواصل بها مع بعضنا البعض، وهذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها ربط كاميرات الأمن ونظام الأمن جنبا إلى جنب مع هاتفك، وسوف تستخدم هذا النوع من الروابط التي ستحتاج إليها لاستخدام جهاز الكمبيوتر ليكون الخادم الرئيسي الذي يربط كل شيء ببعضه، عادةً ما يكون الخادم هو الشيء الوحيد الذي لديه الصلاحية لفتح مقاطع الفيديو الأمنية والتحقق منها، ولكن مع التحديثات الجديدة ونماذج Uniarch يوني ارش يمكنك القيام بذلك من هاتفك كما قمنا بذكرها مسبقا.

طريقة الربط (Star)

هناك أنواع متعددة من شبكات الانترنت التي يمكن للكاميرا التعامل معها، حيث ان هناك ثلاثة أنواع من شبكات الربط مثل
(Star Topology)، (Bus Topology)، (Top Topology).
لكن الأكثر استخداما هو (Star Topology) نظرًا لأنه ينقل جميع البيانات من الأجهزة المتصلة مع الخادم الرئيسي ثم يحفظها هناك، وإذا احتاجها أي شخص اخر يقوم الخادم الرئيسي بإرسال نسخة له ويحتفظ بالأصل بداخلة حتى لا تفقد هذه الملفات، ويمكنك استخدامها مع أي اتصال (lane, Wi-Fi, Bluetooth).

uniarch 2

 

طريقة الربط (Bus)

وإذا تحدثنا عن (طريقة الربط Bus)، فسيكون هذا نموذجًا رائعًا للشبكة إذا كنت تبحث عن شبكة لشركتك الصغيرة لأنها تعمل ببساطة في منطقة محددة جدًا لأن (Bus Network) هو نوع شبكة يستطيع العمل في دائرة صغيرة بمساحة صغيرة فقط باستخدام وصلات الإنترنت أو ما نسميه (LAN)، طريقة الربط (Bus) مدهشة للغاية لأنك من خلالها لن تفقد أي بيانات او ملفات أو أي شيء اخر لن تؤثر على الأجهزة الأخرى لأن كل جهاز يقوم بالاتصال بالمصدر باستخدام بوصلته الخاصة.

uniarch 2

طريقة الربط (Ring)

إذا تحدثنا عن طريقة الربط (Ring) فهي نوع من الشبكات التي تتيح لك ربط جميع البيانات الموجودة على أجهزة الكمبيوتر معًا، فهو يشبه الدائرة التي تربط كل جهاز في الشبكة بجهازين آخرين، وذلك لان كل جهاز يمثل نقطة ارتكاز في هذه الدائرة.
في طريقة الربط (Ring)، تنتقل البيانات إلى اتجاه واحد فقط يطلق عليه (أحادي الاتجاه) والنوع الآخر الذي يسمح للبيانات بالانتقال في كلا الاتجاهين المسمى (ثنائي الاتجاه).
طريقة الربط (Ring) تواجه مشكلة كبيرة للغاية حيث انه كما قلنا مسبقا إنها دائرة وإذا تعطلت أي من نقط الارتكاز هذه، فستكون العملية بأكملها معطلة إلى أن يعود هذا الجهاز المعطل للعمل ويتم إيصاله على شبكة الانترنت مره اخري.
يمكن لطريقة الربط (Ring) أن تعمل على كلا الطريقتين، وهما شبكات LAN (شبكة محلية) وWANs (شبكات واسعة النطاق)، واعتمادًا على نوع الشبكة التي تستخدمها على الكمبيوتر المرتبط بطريقة الربط (Ring)، اما بالنسبة للوصلات فأنواع الكابلات التي تتماشي مع هذا النوع من الشبكات هم نوعي (كبل متحد المحور وRJ-45).

uniarch 3

 

نماذج كابلات الانترنت

بالنسبة لطراز كبل الإنترنت، يوجد نوعان من الكابلات (مباشر) و(ذو الاتجاهين)، وهذان النوعان (TX + / TX- / RX + / RX-)

 

uniarch 5 uniarch 6

uniarch 7

uniarch 9

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عناوين IP والشبكات الفرعية

uniarch 10 الـ(IP): وهي اختصار لكلمة (Internet Protocol) او (بروتوكول الإنترنت) وهو عبارة عن عنوانك على شبكة الانترنت ويمكنك من خلالها معرفة عنوانك الحقيقي على ارض الواقع.
قناة الشبكة الفرعية (Subnet mask): يقسم الشبكة إلى شبكتين أو أكثر.
اما بالنسبة لـ(Default gateway) فهو عبارة عن رقم الراوتر الخاص بك والذي يمكنك من خلاله التغيير في اعدادات الراوتر وتوصل الانترنت بالراوتر وتغير كلمة مرور الواي فاي وما إلى ذلك من اعدادات.

المقارنة بين نوعي ال (Analog) وال (IP).

uniarch 11

والان دعونا نتحدث عن النوعين الموجودين في مجال كاميرات المراقبة في العموم وليس في (Uniarch) يوني ارش، وهما نوعي
ال (IP) وال (Analog).
كلا النموذجين يستطيعان الحصول على الصور ومقاطع الفيديو التي ترغب في رؤيتها وهما في الواقع كاميرات أمنية رائعة للغاية، لكن مع كاميرات Uniarch يوني ارش الأمنية تتمتع كاميرات IP بجودة ودقة أفضل بكثير، اما ال (Analog) بها بعض التشويش البسيط، لذلك إذا كنت تبحث عن كاميرا يمكنها الحصول على صور ومقاطع فيديو عالية الجودة، فيجب عليك اختيار كاميرا IP.

uniarch 12

والان دعونا نتحدث عن (ANALOG CCTV) و (IP SERVEILLANCE)، لكل منها نظام عمل محدد للغاية، وإذا أردنا ان نبدأ بأحدهم فيمكننا البدء بال (ANALOG CCTV) وهذا النظام يحتاج جهاز يسمي (DVR) والهدف من هذه الجهاز هو التحكم في قوه الكهرباء الواصلة لكل الأجهزة على النظام، يمكن اعتباره انه حلقة الوصل بين مصدر الكهرباء وكاميرات المراقبة.
نظرا لأن نظام (IP SURVEILLANCE) يتطلب جهاز (PoE Switch) والذي يقوم بربط جميع الكاميرات بجهاز ال (NVR) والتحكم بها من جهاز واحد، ويحتوي هذا الجهاز على جميع البيانات والصور التي تعرضها الكاميرا.

uniarch 13

السعر، الدقة، قابلية توسع العدسة، التقنية الذكية والاسلاك لدينا قائمة بكل منهما

  ANALOG CCTV IP Surveillance
السعر كاميرات رخيصة، الكابلات باهظة الثمن الكاميرات واسعة النطاق والسعر يتراوح منخفض التكلفة بالنسبة للتكلفة الاجمالية
الدقة يتراوح بين 480 x720، العديد من الأنظمة الأخرى تعمل في ¼ من هذا القرار تعمل بنظام ال (HD/megapixel) وهي من ثلاث لتسع اضعاف جوده ال (ANALOG CCTV)
قابلية توسع العدسة مكلف ويصعب توسيعه كمان ان نظام الحل والتركيب به عادي لا يوجد به شيء مميز تعمل بالإنترنت والواي فاي والواي فاي يجعل الكاميرا حرة الحركة حيث تستطيع تركيبها على أعمدة الإنارة او في الاستوديوهات او في الردهات

ومنها يمكن للكاميرا التقاط مساحة أوسع بمنتهي البساطة

التقنية الذكية لا يوجد في الكاميرا، ولكن الكاميرا الثابتة DVR لديها خاصية كشف الحركة كشف الحركة وتحليل الفيديو في الكاميرا، والقدرة على تكوين والتحكم بسهولة الكاميرا عن بعد
أنواع الاسلاك سلك الطاقة الخاص بها يعتبر ضعف سلك الانترنت، بالإضافة إلى انه يحتاج سلك صوت وسلك (PTZ) تحتاج إلى سلك واحد فقط وهو يشمل الطاقة والفيديو الصوت وال (PTZ) وفيديوهات كاشفة الحركة ومشغل الإنذارات كذلك

كاميرات ال (CCTV)uniarch 14

ال (CCTV) تعني نظام الدائرة المغلقة لأجهزة التلفاز، وهذه الكاميرات تعمل بنظام نقل كل ما تقوم بتصويره إلى مكان محدد للغاية لا يمكن لاي شخص خارجي الدخول عليه، وتشكل شبكة الكاميرات الأمنية نظامًا كاملاً ولا يتم توزيع الإشارات علنًا على أجهزة الاستقبال الخارجية.

كاميرات ال (IP)

uniarch 15

ال (IP) تعني بروتوكول الانترنت، وهنا الكاميرات عبارة عن كاميرات فيديو رقمية تنقل لقطات فيديو عبر شبكة الكمبيوتر، تتميز كاميرات IP عادةً بجودة أفضل للصور وميزات تسجيل متقدمة ومقارنة بأنظمة CCTV القديمة.

ما الفرق بين ال (PoE / PoE+ / PoE++)؟

تحتوي هذه الأنواع الثلاثة المختلفة من الطاقة على نوع مختلف من التردد، وبالنسبة لكل من PoE (قوة الإيثرنت)، يستطيع كل واحد منهم دعم موضوعات محددة للغاية، بالنسبة إلى PoE العادي يمكنه دعم جهاز مثل (VoIP’s / AP’s) التي تحتاج إلى
(802.3 AF / 15.4 WATTS)
وبالنسبة لبرنامج PoE +، يمكنه دعم الأجهزة التي نريدها في هذا الموضوع مثل (Pam / Tilt / Zoom Cameras) (هواتف IP) جنبًا إلى جنب مع (Alarm System) وتحتاج هذه الأجهزة (802.3 AT / 25.5 WATTS)
PoE ++ ، وهذا النوع هو أعلى قوة لشبكة إيثرنت نستخدمها في حياتنا حتى الآن والتي تحتاج إلى تشغيل مع (أجهزة الكمبيوتر المحمولة والتلفزيون) ويوفر هذا النوع من PoE يستطيع توفير (802.3 BT / 51-71 WATTS)

uniarch 16 uniarch 17

 

لماذا يجب عليك شراء Uniarch Security Camera؟

تعد كاميرا Uniarch Security Camera نفسها مذهلة ولديها الكثير من الخيارات مثل المتانة ، والكاميرا مصنوعة من مواد قوية للغاية وتعيش لفترة طويلة ، وبالنسبة للميزات فلن تجد كل تلك الخيارات على أي كاميرا أخرى مثل التعرف على الوجوه والرؤية الليلية وكل تلك الخيارات ، إلى جانب ميزة ان تقوم بقرائه الوجوه بجودة مذهلة للغاية ، إلى جانب السعر الاقتصادي للغاية ، مما يعني أنها ليست غالية الثمن، وإذا وضعت كل ذلك معًا سوف تجد أن هذه العلامة التجارية قوية جدًا وذات جودة عالية جدًا من الصعب كسرها ولها سعر اقتصادي ، يمكنه التغلب على ذلك!

uniarch 18

 

منتجاتUniarch يوني ارش لكاميرات المراقبة

uniarch 19

 

مميزات الكاميرات

تصوير بالأشعة تحت الحمراء

مميزات مسجل فيديو الشبكة

المميزات الرئيسية

عدسة شبكة الاتصال
صور إخراج الفيديو / الصوت
فيديو ممر وضع الشاشة 3/4/5/7/9
ميزات إضافية للصور ومقاطع الفيديو ترجمة الاكواد
ميزات التشغيل قوة الانترنت
الشبكة والاتصال المزايا العامة
المزايا العامة

 

مميزات كاميرا الأمن Uniarch

1.تصوير بالأشعة تحت الحمراء

  •  امكانية التصوير الليلي والنهاري.
  •  إمكانية التصوير بالأشعة تحت الحمراء لما يصل إلى 30 متر (98قدم).
  •  قاطع للأشعة تحت الحمراء مع مفتاح تلقائي لذلك.
  •  الحد الأدنى من الإضاءة هو (0Lux / 0.02Lux).
  • جوده تصوير ممتازة في الإضاءة الخافتة بالإضافة إلى ان تصوير الأشعة تحت الحمراء لا يؤثر على جودة الصورة.

2.العدسة

  •  2.8 & 4 mm @F2.0
  •  تحديد 45-64.3m
  •  استيعاب 18-25.7m
  •  تحديد 4.5-6.4m
  • قطر اللقطة الواحدة (1 – 1/100000) للثانية سواء كانت أوتوماتيك او يدوي.
  • رؤية أوسع.
  • تحسين الصورة وتحسين التعرف على الأشياء.

3.الصور

  •  (AGC) اختصار لكلمة (Automatic Gain Control) وهي للتحكم في مقدار الضوء الذي تم إدخاله في الكاميرا.
  •  (DWDR) اختصار لكلمة (Digital Wide Dynamic Range) و(BLC) اختصار لكلمة (Back Light Compensation) لضبط الإضاءة الخلفية في الصورة وتحسين جودة الصورة.
  •  (HLC) اختصار لكلمة (Hight Light Compensation) لتقليل تأثير الإضاءة العالية.

uniarch 20

 

4. الفيديو

  • بالنسبة لضغط الفيديوهات (Ultra 265, H.265, H264) وتدعم الـ(4K) والـ (UHD).
  • دقه تصوير الكاميرا الأساسية تصل إلى (1080 بمعدل بكسلات (1920X 1080) وأقصي معدل فريم في الثانية يصل لـ 25، ويمكن ان تقليل الدقة لتصل إلى (720 بمعدل بكسلات (1280 X 720) وأقصي معدل فريم في الثانية يصل لـ 25
    التصوير الفرعي به (4CIF) يصل إلى (704 X 576) وأقصي معدل فريم في الثانية يصل لـ 25
  • 1 / 2.9 (CMOS) بمعني (Complementary Metal-Oxide-Semiconductor) المسح المستمر للصور لأجل الحصول على فائدة من كل بكسل ومسحها ضوئيًا للحصول على صورة واضحة ولتحسين معدل الإطارات واستهلاك طاقة منخفضة.

5.ميزات إضافية للصور ومقاطع الفيديو

• الإشارة ونسبة الضوضاء أكبر من (52dB) وهذه يعني ان الكاميرا ممتازة في التعامل مع نسبة الضوضاء المنخفضة.
• (DNR) اختصار لكلمة (Digital Noise Reduction) والـ (2D DNR)، والـ (3D DNR) وويمكنهم الحد من الضوضاء الزمنية في مقاطع الفيديو بالإضافة إلى إمكانية الحد من الضوضاء المكانية في الصور.

uniarch 21

6. ميزات التشغيل

  •  (ROI) اختصار لكلمة (Region of interest) لاختيار منطقة معينة للتركيز على ما يصل إلى منطقتين من خلال حجز النطاق الترددي للمنطقة المحددة لتحسين جودة الموافقة المسبقة عن علم.

uniarch 20

  •  إمكانية تظليل بعض المقاطع المعينة في الفيديوهات والصور كنافذة مغلقة ويمكن ان تصل حتى أربع مناطق في الصورة الواحدة

uniarch 21

  • كاشف حركة يمكنه الكشف عن أي حركة في نطاق يصل إلى أربع مناطق وعدد من الـ(OSD) اختصار لكلمة (On Screen Display) ويمكنك تشغيل العكسي لما يصل إلى أربع كاميرات في نفس الوقت.

7. الشبكة والاتصال

  •  (ONVIF) اختصار لكلمة (Open Network Video Interface Forum) ويعني هذه انها يمكنها العمل مع أي جهاز سواء كان متصل على (ONVIF) ام لا.
    (Profile S): وهو ملف يعمل مع أنظمة فيديو (IP)، مثل تدفق الفيديو والصوت، وعناصر تحكم (PTZ)، بالإضافة إلى إمكانية تفعيل تأخير العرض.
  • (Profile T): ووظيفته هي دعم ميزات دفق الفيديو مثل استخدام تنسيقات التشفير H.264 و H.265 وإعدادات التصوير وأحداث الإنذار مثل كشف الحركة.
  • (API) اختصار لكلمة (Application Programming Interface) وهي التي تدعم تطبيقات الهاتف المحمول والكمبيوتر.
  •  (PoE) (IEEE 802.3AF) والذي يدعم حتى (15.4 واط) و (57 فولت).

8. المزايا العامة

  •  الطاقة DC 12V ± 25 ٪، واقصاه يصلب إلى 4.5 واط.
  • بيئة العمل: -30 درجة مئوية ~ 60 درجة مئوية (-22 درجة فهرنهايت ~ 140 درجة فهرنهايت)، الرطوبة: ≤95 ٪ RH (دون تكاثف) دون بخار الماء.
  •  (IP 67): يمكن دمجه في الماء لمدة 0.5 ساعة وعلى مسافة 1 متر.
  • طارد الكتروني للضباب للقضاء على الضباب والحصول على جوده أنقى في الصور والفيديوهات.
  •  بالنسبة لسلسله الكاميرات (D) فهي تدعم الـ(10 IK) المقاومة للتخريب، مما يعني ان لديها حماية ضد اوزان تصل إلى خمسة كيلو جرامات من على بعد 40 سنتيمتر.

مميزات مسجل فيديو الشبكة

1. المميزات الرئيسية

  • دعم صيغ الفيديو Ultra 265 / H.265 / H.264.
  •  4 و8 قنوات الإدخال.
  • مدعوم بتوافق الـ(ONVIF) ومنها: (Profile S) و(Profile G) و(Profile T).
  •  يمكنها تشغيل كل من الـ (HDMI) والـ (VGA) ويمكنك الإنتاج منهم في وقت واحد.
  • يمكن التصوير بجوده (2MP) و(5MP).
  •  وحدة تخزين داخلية تصل إلى 10 تيرا بايت وهي وحدة تخزين ضخمة.
  • تدعم أيضا رفع المقاطع المصورة على موقع (Cloud) لحفظ نسخة إضافية من البيانات في حال حدوث أي خلل او وما شابة.

2. شبكة الاتصال

  •  تردد يصل 40 حتى 50 ميجا بايت في الثانية للترددات الواردة والصادرة وذلك بهدف الحصول على اتصال جيد ما الكاميرات والانترنت.
  • جهاز تحكم عن بعد للمستخدمين للتحكم في الكاميرات عن طريق الانترنت.
  •  تعمل بروتوكولات P2P وUPnP وNTP وDHCP وPPPOE بشكل جيد مع الكاميرات وأيضًا على الإنترنت حتى تتمكن من مشاهدة NVR من أي مكان.
  • واجهة الشبكة: واجهة RJ45 10M / 100M ذاتية التكيف.
  •  واجهة USB الخلفية لوحة: 2 × USB2.0.

3. إخراج الفيديو / الصوت

  • HDMI:1920x1080p/60Hz,1920x1080p/50Hz, 1600×1200/60Hz,1280×1024/60Hz, 1280×720/60Hz,1024×768/60Hz. High definition.
  • VGA:1920x1080p/60Hz, 1920x1080p/50Hz, 1600×1200/60Hz, 1280×1024/60Hz, 1280×720/60Hz, 1024×768/60Hz.
  • Recording Resolution: 1080p/960p/720p/D1/2CIF/CIF

4. ممر وضع الشاشة 3/4/5/7/9

uniarch 22

5. ترجمة الاكواد

  • صيغة فك التشفير: Ultra 265 / H.265 / H.264
  • البث المباشر والتشغيل العكسي: 1080p/960p/720p/D1/2CIF/CIF
  •  إمكانية فك التشفير: 4 x 1080p@20, 4x 720p@30

6. قوة الانترنت

  •  واجهة مستقلة (4-8) ميجا بايت في الثانية.
  •  شبكه (PoE) قوية.
  • أقصى حدود للطاقة (30 واط في المخرج الواحد).
  •  أقصي حدود للطاقة في المجمل (108 واط) (13.5 واط لكل مخرج).
  •  داعم الانترنت: (IEEE 802.3at, IEEE 802.3af).

7. المزايا العامة

  • التيار الكهربائي 48-52V.
  •  استهلاك الطاقة: ≤5 واط (بدون HDD).
  •  بيئة العمل: -10 ° C ~ + 55 ° C (+ 14 ° F ~ + 131 ° F)، الرطوبة ≤ 90 ٪ RH (بدون تكاثف).
  •  الوزن (بدون الأقراص الصلبة): 0.64-0.77 كجم.

uniarch 23

مقالات ذات صلة

 


زر الذهاب إلى الأعلى