أجهزة شخصية

هاتف Oppo F11 وافضل مميزاته وجميع تفاصيله

--
--

سنقوم اليوم بالتحدث عن هاتف هاتف Oppo F11 وهو أحد أهم منتجات شركة Oppo للهواتف، وهذا الهاتف هو أحد الهواتف التي تفوقت على عدد كبير من منافسيها في فترة نزوله للأسواق حيث كان يعتبر الهاتف الرائد لهذه الفئة الاقتصادية من شركة هواتف Oppo.

هاتف Oppo F11 وافضل مميزاته واهم نقاط قوته

مواصفات Oppo F11

يتكون جسم الهاتف من بلاستيك مصقول بأبعاد (طول 161.3 مم) × (76.1 مم عرض) × (8.3 مم سماكة)، ويأتي الهاتف بوزن (188 جرام).

Oppo F11
Oppo F11

شاشة هاتف Oppo F11

يأتي الهاتف بشاشة LTPS IPS LCD، والتي يتم استخدامها بشكل مستمر في هواتف سلسلة Oppo (F)، ويأتي بحجم (6.53 بوصات) بجودة (FHD 1080 x 2340) بكثافة 395 بكسل لكل بوصة، ونسبة العرض إلى الارتفاع (19.5: 9)، وتحتل الشاشة الأمامية (90.9٪).

أما المعالج فهو من نوع (Media Tech)، حيث يأتي الهاتف بمعالج (Helio P70) مجهز بتقنية (12 نانومتر)، ومعالج الرسومات هو (Mali-G72 MP3) مع وضع تحسين الألعاب أداء.

ذاكرة هاتف Oppo F11

يأتي الهاتف بذاكرة داخلية بسعة 64 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رام، أو 128 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رام، ويدعم الهاتف القدرة على زيادة مساحة التخزين مع بطاقة ذاكرة تصل إلى 256 جيجا بايت ويتم وضعه في المساحة الإضافية بدلا من شريحة الاتصال الثانية.

كاميرات الهاتف Oppo F11

بالنسبة للكاميرات، يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة وستجدها بارزة قليلاً على الجزء الخلفي من الهاتف، حيث تأتي الكاميرا الأولى بعدسة عدسة 48 ميجا بكسل (F/1.79)، وهي الكاميرا الرئيسية للهاتف وفكرة عملها هي التقاط الصورة أربع مرات بدقة 12 ميجا بكسل ثم دمجها لتحصل على صورة 48 ميجا بكسل، أما الكاميرا الثانية فهي تعمل بدقة 5 ميجا بكسل مع عدسة (F/2.4) للعزل والتصوير الرأسي، وبالنسبة للكاميرا الأمامية تعمل بدقة 16 ميجا بكسل مع عدسة (F/2.2).

مميزات إضافية في الهاتف

يدعم الهاتف ميكروفون ثانوي لعزل الضوضاء أثناء الاستخدام العام للهاتف، سواء في التصوير الفوتوغرافي أو التسجيل أو التحدث على الهاتف.

يدعم تصوير فيديو بجودة (1080p FHD) بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية، وأيضا تصوير بجودة (720p HD) بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية، كما تدعم الكاميرات التصوير الفوتوغرافي بفاصل زمني والتصوير البطيء.

كما يأتي البلوتوث في الإصدار (4.2) مع دعم لخاصيتي (LE، A2DP)

ويدعم الهاتف معظم ترددات Wi-Fi حيث يدعم ترددات (a / b / g / n / ac) بالإضافة إلى دعمه (hotspot، Dual-band، Wi-Fi Direct)، ويدعم نظام تحديد المواقع العالمي GPS مع AON وGLONASS وBeidou.

Oppo F11
Oppo F11

طريقة حماية الهاتف

أما عن طرق الأمان المتوفرة في الهاتف فهو يأتي مع مستشعر بصمة الإصبع في الجزء الخلفي من الهاتف ويدعم أيضًا ميزة تأمين الجهاز بالوجه.

يدعم الهاتف معظم المستشعرات الأخرى مثل التسارع والقرب والضوء والبوصلة والجيرسكوب لتشغيل نظارات الواقع الافتراضي، كما يأتي الهاتف بمنفذ USB مع المنفذ التقليدي، الذي يأتي من Micro USB الإصدار 2، مع دعم ميزة OTG، وأيضا يدعم منفذ 3.5 مم لسماعات الرأس ويكون بجوار منفذ USB والميكروفون.

ويأتي الهاتف مع نظام التشغيل Android 9.0 Pie مع أحدث واجهة OPPO ColorOS 6.0 وستجد أن الإشعارات تظهر بجانب النوتش، كما أن البطارية تأتي بسعة 4020 مللي أمبير مع دعمها للشحن السريع مع تقنية VOOC Flash Charge 3.0 وهو شحن سريع للغاية من OPPO والذي يعوض عن غياب منفذ النوع Type C الموجود في معظم الهواتف في وقتنا الحالي.

 


زر الذهاب إلى الأعلى