موبايلات

موبايلات سامسونج الأحدث في جميع الفئات الفئة المتوسطة والفلاج شيب

--
--

سنتحدث في هذا المقال عن موبايلات سامسونج الأكثر شهرة والأكثر مبيعا على مستوي جمهوريات مصر بصورة عامه، حيث إن شركة سامسونج أصبحت تمتلك العديد من سلاسل الهواتف المتعددة، فنجد إن هناك نسخة تحت مسمي A وأخري تحت مسمي S وغيرها تحت مسمي سلسلة M وغيرهم العديد، بالطبع بجانب السلاسل المعروفة من شركة سامسونج منذ بدايتها وهي سلسلة Note وسلسلة Galaxy وما إلى ذلك.

في هذه المقالة سنقوم بالتحدث عن أفضل النسخ الموجودة في كل فئة من هذه السلاسل وما هو الأفضل في فئة الهواتف المتوسطة وفئة الهواتف الفلاج شيب وهل يستحقوا شرائهم أم لا، وسنبدأ هذه القائمة بهاتف Samsung Galaxy Note 20 Ultra.

هاتف Samsung Galaxy Note 20 Ultra

"<yoastmark

موبايلات سامسونج ومواصفات هاتف Samsung Galaxy Note 20 Ultra

يأتي الهاتف مع خدمة شبكة الجيل الرابع فقط، لذا فالنسخة المتوفرة في السوق المصري تأتي مع معالج Exynos.

يبلغ حجم الهاتف المحمول 164.8 × 77.2 × 8.1 ملم، ويزن 208 جرامًا، وقد تم تصنيعه بإطار قياسي من الزجاج والألمنيوم لسلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمول لضمان المتانة وجودة المواد.

يدعم هذا الهاتف شريحتين من نوع Nano Sim ويدعم شبكات 2G، 3G، 4G، بالإضافة إلى ذلك فهو حاصل على شهادة IP68 لمقاومة المياه والغبار ويمكن استخدامه لمدة 30 دقيقة حتى 1.5 متر.

بالطبع الهاتف يدعم خاصية S Pen، وهو مصنوع من المعدن، كما أنه يعمل من خلال البلوتوث ومقاييس التسارع والجيروسكوب، ويتميز بأداء أفضل والمزيد من التحكم في هاتفك.

لا يقتصر قلم هاتف Samsung Galaxy Note 20 Ultra على الكتابة والرسم فقط، ولكن يمكنك التحكم في الهاتف بدون لمس مثل إنشاء أو فتح التطبيقات الحديثة بحركات الهواء باستخدام القلم تتيح لك التحكم في هاتفك دون لمس الإيماءات الأساسية.

كاميرا Samsung Galaxy Note 20 Ultra

يتضمن الهاتف كاميرا أمامية بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة (F/2.2)، كما يدعم الكاميرا الأمامية التقاط فيديو بدقة 2160 بكسل بدقة 4K بمعدلات التقاط 30 و60 إطارًا في الثانية، وصور 1080 بكسل بدقة FHD بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية.

أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تأتي بكاميرا ثلاثية، فالكاميرا الأولى تأتي بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة (F/1.8)، وتعتبر الكاميرا الأساسية وتدعم المثبتات البصرية OIS.

الكاميرا الثانية بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة (F/3.0) وهو يدعم خاصية التقريب 5x، المثبت البصري OIS، وهو عبارة عن تكبير مكون من رقمين حتى 50x.

الكاميرا الثالثة تأتي بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة (F/2.2)، بالإضافة إلى فلاش LED واحد، كما تحتوي الكاميرا على وظيفة (التركيز التلقائي) من خلال تحسين التكبير والتصغير وإضافة ليزر تركيز تلقائي للحصول على صور بجودة أعلى.

هاتف Samsung Galaxy M31s

"<yoastmark

موبايلات سامسونج ومواصفات هاتف Samsung Galaxy M31s

بالحديث عن خصائص الهاتف يمكنك أن ترى أنه بالإضافة إلى دعم تشغيل بطاقتي Nano Sim، يدعم الهاتف أيضًا وظائف راديو FM وNFC.

ومن حيث وزن الهاتف يمكنك رؤية أنه يزن حوالي 203 جرامًا وهذا هو الوزن الصافي للهاتف بدون أي إضافات أخرى.

كما يدعم الهاتف جميع أنواع الشبكات المعروفة مثل 2G، 3G، 4G.

نظرًا لأن الهاتف مصنوع من البلاستيك، فهو أيضًا متين ويتميز بجودة إنتاج متميزة، هذا هو المكان الذي تبرز فيه صناعة Samsung في هذه الطبقة المتوسطة، وخاصة هواتف الفئة M.

شاشة هاتف Samsung Galaxy M31s

يأتي الهاتف الذكي بشاشة من نوع الدوت بالشكل الذي أطلقت عليه شركة سامسونج (Infinity-O)، الشاشة تأتي بمقاس 6.5 إنش وبجودة FHD+ ودقة 1080 × 2400 بكسل، وتضم الشاشة طبقة واقية من زجاج (Corning Gorilla Glass) من الجيل الثالث كما أن الشاشة تحافظ على نسبة العرض إلى الارتفاع 20:9.

تحتل الشاشة 91٪ من الواجهة، وتدعم شاشة هاتف Samsung Galaxy M31s على خاصية (Always on display)، كما ان الجهاز يقوم بتعتيم خاصية الشاشة أو النظام إلى اللون الأسود يسمى الوضع الداكن.

كاميرا هاتف Samsung Galaxy M31s

الهاتف مزود بكاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة (F/2.0)، وفي حالة الكاميرا الأمامية فهي تدعم التصوير بدقة 4K والتصوير البطيء.

أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فالهاتف يأتي بكاميرا رباعية، فالكاميرا الأولى بدقة 64 ميجا بكسل، وفتحة عدسة (F/1.8) مع مستشعر (IMX682) والكاميرا الثانية بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة العدسة (F/2.2) متخصصة في التصوير والتقاط الصور على نطاق واسع.

وبالنسبة للصور العريضة تأتي الكاميرا الثالثة بدقة 5 ميجا بكسل وبفتحة عدسة (F/2.4) وهي مخصصة لتصوير الماكرو، اما الكاميرا الرابعة تأتي مع وجود فلاش LED واحد، بالإضافة إلى فتحة عدسة (F / 2.4) ودقة 5 ميجا بكسل.

يدعم الهاتف أيضا تسجيل الفيديو بدقة 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية وجودة FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 لقطة في الثانية.

هاتف Samsung Galaxy A21s

هاتف Samsung Galaxy A21s

موبايلات سامسونج ومواصفات هاتف Samsung Galaxy A21s

يبلغ حجم هذا الهاتف الجديد 163.6 × 75.3 × 8.9 ملم ويزن 192 جرامًا بالإضافة إلى ذلك، فهو يدعم نوعين من بطاقات الاتصال (Nano Sim Card) ويدعم ثلاثة أنواع من الشبكات المشتركة من شبكات2G، 3G، 4G.

وعندما يتعلق الأمر بالمواد المستخدمة في الهواتف، كما هو معروف من شركة Samsung، فهي تأتي بالكامل من أنواع بلاستيكية ثلاثية الأبعاد وتستخدم في معظم الهواتف التي تصنعها.

أما عن الشاشة فهي تأتي بجودة HD+ مع 6.5 بوصة 720 × 1600 بكسل، من النوع Infinity O (TFT LCD) بكثافة 270 بكسل في البوصة.

كما تدعم الشاشة بحجم 20:9 وهو حجم جديد تماما للهواتف في هذه الفئة، مما يتيح لك مشاهدة الفيديو الخاص بك بشكل أكثر وضوحًا ووضوحًا.

أيضًا يدعم الهاتف الشاشة التي تعمل في وضع (Dark Mode)، كما يمكنك جعل شاشة هاتفك سوداء تمامًا لمراقبة هاتفك لفترة طويلة.

كما يأتي الهاتف المميز بذاكرة قوية بسعة (eMMC 5.1) بسعة 64 جيجا بايت وذاكرة عشوائية بسعة من النوع (LPDDR4X) بسعة 4 جيجا بايت.

يدعم الهاتف أيضًا إمكانية زيادة مساحة التخزين مع بطاقة ذاكرة خارجية تصل إلى 512 جيجا بايت مع منفذ مخصص.

من حيث أداء الهاتف المحمول، فهو يضم معالج سامسونج الجديد (Exynos 850) من النوع الذي تم طرحه هذا العام، وهذا هو أول هاتف محمول يتضمن معالج ثماني النواة.

كاميرا هاتف Samsung Galaxy A21s

بالنسبة لكاميرات هاتف Samsung Galaxy A21s فهو يأتي بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة (F/2.2)، وعلى جانب الكاميرا الخلفية يظهر بعض الشيء على ظهر الهاتف بكاميرا رباعية.

تتضمن الكاميرا الأولى فتحة عدسة بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة (F/2.0) ككاميرا رئيسية، اما بالنسبة للكاميرا الثانية فتحتوي على فتحة عدسة (F/2.2) بدقة 8 ميجا بكسل للتصوير الواسع.

أما بالنسبة للكاميرا الثالثة فهي تأتي بدقة 2 ميجا بكسل وبفتحة عدسة (F/2.4) لتصوير الماكرو، أما الكاميرا الرابعة فهي بدقة 2 ميجا بكسل وبفتحة عدسة (F/2.4).

بالإضافة إلى ذلك يحتوي الهاتف على فلاش LED واحد، ويتمتع الهاتف أيضا بميزة رائعة للغاية وهي إن الكاميرا تدعم خاصية (Auto Focus) للعزل الفوري.

مقالات ذات صلة

 


زر الذهاب إلى الأعلى