أجهزة شخصيةأسعار اللابتوب

أفضل طرق صيانة لابتوب سامسونج

--
--
صيانة لابتوب سامسونج

نتحدث معكم خلال هذا المقال عن كل ما يتعلق بصيانة لابتوب سامسونج والذي تعتبر من أفضل الشركات التي تقدم أجهزة إلكترونية عالية الجودة والتي حققت الكثير من عمليات البيع حول العالم.

لذا سوف تتعرف على جميع الأعطال التي قد تصيب اللابتوب الخاص بك وأيضًا سوف تتعرف على أفضل الطرق التي يمكنك اتباعها للتعامل مع هذا العطل والتخلص منه بشكل نهائي.

كما نعرض لكم العديد من النصائح التي يمكنكم اتباعها للحفاظ على اللابتوب الخاص بكم لأطول فترة ممكنة، وضمان أفضل طريقة لعمله وأفضل جودة ممكنة.

صيانة لابتوب سامسونج

من خلال إتمام قراءتك لهذا المقال ستكون قد توصلت إلى جميع المعلومات التي تختص بصيانة لابتوب سامسونج بأفضل شكل ممكن، حيث نعرض لكم جميع الأعطال التي تتعلق باللابتوب وعرض أفضل الطرق المجربة وذات الفعالية للتعامل مع تلك الأعطال بأفضل شكل ممكن، بالإضافة إلى عرضنا العديد من النصائح التي يمكنكم استخدامها للحفاظ على اللابتوب وإطالة عمره الإفتراضي لأطول وقت ممكن، هذا وأكثر ما ستتعرف عليه خلال هذا المقال تابع لمعرفة المزيد.

أعطال لابتوب سامسونج

 

صيانة لابتوب سامسونج

 

في هذه الفقرة سوف تتعرف على جميع الأعطال التي تتعلق بلابتوب سامسونج والتي واجهت العديد من المستخدمين في الترة الأخيرة، كما سنوضح لكم أيضًا أفضل الطرق التي يمكنكم اتباعها للتخلص من تلك الأعطال بأفضل شكل ممكن.

ومن تلك الأعطال ما يلي:

ظهور شاشة سوداء

وهذا بأن تجد أن لابتوب SAMSUNGالخاص بك يعمل وكل شيء ويصدر صوتًا يدل على ذلك، ولكنه لا يعرض تلك الصورة المعتادة بل يقدم صورة سوداء تمامًا مما يدل على وجود عطل ما.

وأولى الطرق للتعاملم ع هذا العطل أن تقوم بنزل البطارية من اللابتوب والضغط لمدة لا تقل عن 3 ثواني على زر الباور، وأنت بهذا تقوم بإفراغ الشحنات الكهربية الزائدة منها.

وبعد إتمامك لتلك الخطوة سوف تقوم بعد تركيب البطارية في اللاب توب بالضغط على زر F10 أو DELETE وسوف تجد ظهور شاشة البيوس بنسبة 50% في هذه الحالة عليك أن تقوم بعمل إعادة ضبط المصنع الإفتراضي.

ارتفاع درجة الحرارة

وهذه مشكلة كبيرة للابتوب سامسونج ولمختلفي الأجهزة الإلكترونية بشكل عام لما قد تتسبب فيه من مشكلات أكثر خطورة، وفي الغالب ما يكون سبب ظهور تلك المشكلة في اللاب توب هو نجاح الفيروسات في التغلغل إليه مما تسبب في وجود هذه المشكلة.

ولا يمكنك التعامل مع هذه المشكلة بالصيانة بالطبع، ولكن لابد أن تقوم بتنزيل تلك التطبيقات التي تختص بمقاومة الفيروسات والتخلص منها بأفضل شكل ممكن، كما أن تلك التطبيقات تضمن لك عدم نجاح الفيروسات من التغلغل للابتوب بعد ذلك.

ومن الممكن أن يكون سبب إرتفاع درجة الحرارة في اللابتوب هو أنك تقوم بتشغيله ووضعه على المفروشات القطنية أو تلك المفروشات التي لا توفر للابتوب التهوية اللازمة مما يترتب عليه ظهور ارتفاع في درجة الحرارة.

سماع صافرة عند التشغيل

وهذا بأن تقوم بتشغيل اللابتوب ا لخاص بك ومن ثم تجد صوت صافرة فور التشغيل مباشرة، وفي الغالب ما تكون تلك الصافرة للتوضيح أن هناك تلف ما في حجر البيوس والذي لابد من تصليحه.

وفي هذه الحالة لا ننصحك أبدًا بتصليح هذا العطل بنفسك بل كل ما عليك هو الذهاب باللابتوب إلى فريق الصيانة أو أحد الفنيين ومن ثم ترك الأمر لهم.

أقرأ أيضًا:أفضل الطرق لصيانة لابتوب DELL

إظهار الصورة بطريقة إهتزازية

ويتم التعرف على هذة المشكلة بأن تجد أن الصورة تهتز كثيرًا عند مشاهدتك للفيديوهات أو الأفلام كما أن الصورة غير واضحة أيضًا،
وفي هذا الحالة عليك أن تقوم بتغيير المكثف الذي يوجد في اللاب توب الخاص بك لضمان التخلص من تلك المشكلة إلى الأبد.

أما في حال كانت دقة الشاشة ليست كالمعتاد وأن بها بعض القصور في هذه الحالة عليك أن تقوم بتغيير كارت الشاشة بالكامل ففي الغالب هو المتسبب في وجود هذه المشكلة.

وهذه ليست جميع أعطال اللابتوب بالطبع فهناك العديد من الأعطال الأخرى ولكن تلك القائمة هي أشهر الأعطال التي قد تواجهك، وهذه هي الطرق الأمثل للتعامل معها بأفضل شكل ممكن.

نصائح للحفاظ على لابتوب سامسونج

 

صيانة لابتوب سامسونج

 

في هذه الفقرة سنعرض لكم العديد من النصائح التي يمكنكم اتباعها للحفاظ على لابتوب SAMSUNH الخاص بكم والعمل على إطالة عمره الإفتراضي لأطلو فترة ممكنة.

ومن تلك النصائح ما يلي:

لا توقف التشغيل بفصل الكهرباء

يجب عليك أن تقوم بإيقاف تشغيل اللابتوب بطريقة صحيحة من سطح المكتب، حيث أنك بتوفير دقيقة وقيامك بشد الفيشة من القابس بشكل مباشر، قد تتسبب في إلحاق الضرر ببعض الأجزاء في اللابتوب والتي لا يمكنك صيانتها بعد ذلك.

لذا كل ما عليك هو تجنب شد الفيشة من القابس إلا بعد أن تقوم بفصل اللابتوب بالطريقة الصحيحة والأمثل.

أقرا أيضًا:أفضل الطرق لصيانة لابتوب ASER

امتلاك برنامج مضاد للفيروسات

تعرفنا على الأضلارار التي قد تتسبب فيها الفيروسات للابتوب سامسونج الخاص بك والتي تتشكل في ارتفاع الحرارة بشكل مبالغ مما قد يسبب حرق بعد الأجزاء الحساسة في اللابتوب.

لذا لابد أن تقوم بتنزيل برنامج لحمايتك من تلك الفيروسات في حال نجحت في دخول اللابتوب وأيضًا الحفاظ على اللابتوب من دخول تلك الفيروسات من الأساس، مع العلم أن هناك الكثير من التطبيقات التي تختص بحماية اللابتوب من الفيروسات وليس جميعها بتلك الفعالية الكبيرة، لذا عليك أن تختار البرنامج الذي أثبت نجاحًا كبيرًا في العالم.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا عن صيانة لابتوب سامسونج وتلك هي جميع الأعطال التي تتعلق به، وهذه هي طرق الحفاظ عليه والتي تضمن لكم إطالة عمره الإفتراضي.

مقالات ذات صلة

 


زر الذهاب إلى الأعلى